الجراحة التجميلية لعلاج الحروق

الجراحة التجميلية لعلاج الحروق

ما هي جراحة الحروق؟

هناك نوعان رئيسيان من جراحة الحروق:
الحادة والترميمية. الرعاية لالحرقة الحادة تحدث مباشرة بعد الإصابة. يتم تقديمه من قبل فريق من جراحى الصدمات المتخصصين في العناية بالحروق الحادة. غالباً ما تتطلب الحروق المعقدة التشاور مع جراحي التجميل ، الذين يساعدون في إدارة المرضى الداخليين والخارجيين في هذه الحالات. يجب معالجة الحروق الكبيرة ، أو الحروق في مناطق الجسد الحرجة ، في مركز حروق معتمد ،يمكن التعامل مع العديد من الحروق الصغيرة مع خيارات العيادات الخارجية.

الجراحة التجميلية لعلاج الحروق:

قد يحتاج بعض المرضى إلى جراحة إعادة بناء بعد أن تلتئم الجروح الأولية. وعادة ما يتم توفير هذا النوع من الرعاية من قبل جراح التجميل. أهداف جراحة الحروق الترميمية هي تحسين كل من الوظيفة والمظهر التجميلي لندبات الحروق.
هذا ينطوي على تغيير نسيج الندبة ، مع كل من العلاج غير المنطوق والعمليات الجراحية. غالباً ما تستمر العلاقة بين المريض المحترق وجراح الحروق الترميمي سنوات عديدة. غالباً ما تستغرق معالجة الأنسجة الندوية عدة أشهر حتى تصبح فعالة ، وقد تظهر التقلصات الجديدة للندبة بعد هذه الإصابات بفترة طويلة ، خاصةً لدى المرضى الشباب الذين لا يزالون في طور النمو.

ما هي فوائد جراحة اعادة البناءة؟

لن تكون الجراحة قادرة على إزالة ندوب حروق المريض بالكامل ، ولكنها ستساعد في تحسين الوظائف الأساسية وجعل الندوب أقل ملحوظة. يمكن أن يحد التندب من الحركة الطبيعية للرقبة والكتف واليدين والساقين.
في كثير من الأحيان ، تساعد الجراحة للمساعدة في التخلص من هذا التقلص على مساعدة المريض على استعادة مدى الحركة. ويمكن أيضا أن يساعد تندب الوجه الذي يؤدي إلى مشاكل مع الجفون والشفتين والأنف ، أو فقدان الشعر مع جراحة الحروق البناءة.
يمكن أيضًا تحسين الندوب التي تكون سميكة أو واسعة أو غير مشوهة عن طريق مجموعة متنوعة من الأساليب المنطقية وغير العملياتية.

ما هي خيارات العلاج الترميمية للحروق؟

قد تشمل العلاجات غير الجراحية تدليك الندوب ، وتطبيق الملابس الضغط ، أو غيرها من العلاجات الموضعية. يتضمن الفريق معالجين متخصصين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يساعدون في إعادة تأهيل حروق اليد والندوب.
تتكون الخيارات الجراحية بشكل رئيسي من إجراءات إطلاق الندبة. يتم تحرير الأنسجة الضيقة وفتح المنطقة المفتوحة بواسطة جراح تجميل.
هناك مجموعة متنوعة من الطرق لإغلاق هذه الجروح اعتمادًا على احتياجات المريض. ويمكن استخدام الطعوم الجلدية وإعادة ترتيب الجلد(التي يطلق عليها أحيانًا اسم Z-plast )والزخارف الجلدية الأكثر تعقيدًا اعتمادًا على موقع الندبة والأهداف الشخصية للمريض.

يتم تنفيذ معظم الإجراءات البسيطة كجراحة للمرضى الخارجيين ، ولكن الطعوم والصفائح الأكبر تتطلب على الأرجح إقامة للمرضى الداخليين. يمكن أيضًا استخدام توسع الأنسجة كبديل لتطعيم الجلد. عادة ما يتم تحقيق نتائج ممتازة عند إجراء تمدد الأنسجة إلى مناطق الوجه والرقبة والذراعين واليدين والساقين.

إذا كنت بحاجة إلى العلاج الترميمي لالحروق :

الخطوة الأولى هي تحديد موعد لاستشارة شخصية مع جراح التجميل. التواصل أمر حاسم في الوصول إلى أهدافك. سيكون لديك الفرصة لشرح النتائج التي ترغب في رؤيتها من العلاج.
معًا ، ستصل أنت وجراحك إلى فهم حول ما يمكن أن تتوقعه من الإجراءات والفوائد طويلة المدى التي ستختبرها. كل مريض مختلف ، وسيقوم الجراح باختيار التقنية الجراحية وخطة العلاج المناسبة لك.

خلال الاستشارة الأولية ، يجب أن تتوقع:

  • توفير التاريخ الطبي الكامل ، بما في ذلك المعلومات حول العمليات الجراحية السابقة ؛ الحالات الطبية السابقة والحالية. وأي أدوية أو المكملات العشبية التي تتناولها.
  • الجراح الخاص بك لإجراء فحص بدني كامل
  • مناقشة المخاطر والمضاعفات المحتملة لهذا العلاج

إذا اخترت إجراء عملية جراحية في U of M فستحصل على حزمة معلومات مسبقة تشرح كل ما يجب عليك فعله وتعرفه قبل تاريخ الجراحة. سيعطيك الجراح تعليمات محددة حول كيفية الاستعداد للجراحة ، بما في ذلك إرشادات حول تنظيف الجلد قبل الجراحة ، وتناول الطعام والشراب ، والتدخين ، وتناول أو تجنب بعض الفيتامينات والأدوية. سواء أجريت العملية الجراحية في العيادة الخارجية أو المرضى الداخليين ، يجب أن ترتب لشخص ما أن يقود سيارتك إلى المنزل بعد الجراحة ، وأن يساعدك لمدة يوم أو يومين بعد مغادرة المستشفى ، إذا لزم الأمر.

بعد الجراحه

إن اتباع تعليمات ما بعد الجراحة مهمة للشفاء والحصول على أفضل نتيجة ممكنة ، سواء من حيث الوظيفة أو المظهر الجسدي. سيكون لديك متابعة المواعيد حتى يستطيع الجراح تقييم نتائجك على المدى الطويل والإجابة على أي أسئلة أو مخاوف قد تكون لديك. بما أنه يمكن إجراء مجموعة متنوعة من الإجراءات ، قد تختلف إرشاداتك بعد العملية الجراحية الفردية.
بشكل عام ، تتطلب ترقيع الجلد نوعًا من خلع الملابس “المساندة” لإبقائها في مكانها لمدة 3-5 أيام دون أي حركة للطعن الجلدي. يساعد هذا المسند جلد “التمسك” على الجرح ويبدأ في الشفاء.

بعد ظهور الندبة على اليد ، قد يضعلك الجراح ضماد أكبر يحتوي على جص جبسي للدعم بعد الجراحة. بشكل عام ، تتم جدولة زيارات المتابعة في غضون أسبوعين من الجراحة ، وقد يكون هناك غرز لإزالة في ذلك الوقت. قد تكون هناك حاجة إلى العلاج الطبيعي الإضافي أو العلاج المهني في الأسابيع والأشهر التالية لعملية جراحية لضمان الاستعادة الكاملة للوظيفة.
قد يشمل ذلك الجبائر أو الجبس  وكذلك التمارين التي تقوم بها في زياراتك العلاجية وعلى نفسك في المنزل. سيعمل الجراح والمعالجون معًا لتطوير الخطة الأفضل لك.

 

الجراحة التجميلية لعلاج الحروق الجراحة التجميلية لعلاج الحروق

الإجابة على الأسئلة الطبية حول الجراحة التجميلية لعلاج الحروق

1-ما هي عملية تجميل الحروق؟

عملية تجميل الحروق و القضاء علي اصابات الحروق هي عملية تجميلية يتم فيها القضاء علي اثار الحروق من على الجلد سواء عن طريق استخدام قسم من الجلد تستخدم من مناطق أخرى من الجسم عن طريق تقنية جراحية لا تترك أثر تقريباً لتغطية آثار الحروق، أو عن طريق استخدام أجهزة الليزر  لإزالة الندوب والجروح الناتجة عن آثار الحرق.

This post is also available in:
enالإنجليزية

2-هل يمكنني إجراء جراحة تجميل لإزالة إصابات الحروق من الذراع دون أي آثار جانبية لأمراض الجلد؟

لا توجد جراحة خالية من المخاطر. لا يوجد خطر من السرطان من عملية جراحية لإزالة الندبة. الندوب التي تصنع على المفاصل المتحركة مثل الكوع أو الركبتين 10 إلى أن لا تكون الندبات الجميلة التي تراها في مجلات الجراحة التجميلية. إذا كنت قلقًا بشأن وجود ندبة ، فالرجاء تفهم أن لديك ندبة إذا أجريت عملية جراحية لإزالة الندبة! لا أعتقد أن جراح التجميل سيضمن لك أنك سوف تكون أكثر سعادة مع الندبة الجديدة لأنها على مفصل متحرك.

This post is also available in:
enالإنجليزية

3-هل يمكنن الحصول على جراحة تجميلية لإزالة الحروق على الساق؟

تعتمد إجابة سؤالك على عدة عوامل. يرجى ملاحظة أنه عند إزالة الندبة ، يجب أن تكون إما مغلقة (مما يؤدي إلى ندبة أخرى) أو مغطاة بطعم الجلد (الذي سيكون له لون وملمس مختلف قليلاً عن الجلد المحيط). لذلك ، يتعين على المرء أن يرى ما إذا كان من الجدير استبدال ندبة الحرق بك “ندبة” أخرى.

This post is also available in:
enالإنجليزية

4-ما هي خيارات العلاج الحروق الترميمية؟

قد تشمل العلاجات غير الجراحية ترميم اصابات الحروق او الضغوط التي تسببها الملابس أو غيرها من الندبات الموضعية. يمكن أن يساعد المعالج المهني في مساعدة المرضى الذين يعانون من الجروح السطحية.تتكون الخيارات الجراحية بشكل رئيسي من إجراءات إطلاق الندبة. يتم تحرير الأنسجة الضيقة وفتح المنطقة المفتوحة بواسطة جراح تجميل. هناك مجموعة متنوعة من الطرق لإغلاق هذه الجروح اعتمادًا على احتياجات المريض. ويمكن استخدام الطعوم الجلدية وإعادة ترتيب الجلد (التي يطلق عليها أحيانًا اسم Z-plast) والزخارف الجلدية الأكثر تعقيدًا اعتمادًا على موقع الندبة والأهداف الشخصية للمريض.

This post is also available in:
enالإنجليزية

5-ما هي فوائد الجراحة التجميلية لإزالة أثار الحروق؟

لن تكون الجراحة قادرة على إزالة ندوب حروق المريض بالكامل ، ولكنها ستساعد في تحسين الوظائف الأساسية وجعل الندوب أقل ملحوظة. يمكن أن يحد التندب من الحركة الطبيعية للرقبة والكتف واليدين والساقين. في كثير من الأحيان ، تساعد الجراحة للمساعدة في التخلص من هذا التقلص على مساعدة المريض على استعادة مدى الحركة. ويمكن أيضا أن يساعد تندب الوجه الذي يؤدي إلى مشاكل مع الجفون والشفتين والأنف ، أو فقدان الشعر مع جراحة الحروق البناءة. قد يتم أيضًا تحسين الندوب التي تكون سميكة أو عريضة أو غير مشوهة عن طريق مجموعة متنوعة من الأساليب الجراحية وغير الجراحية.

This post is also available in:
enالإنجليزية

This post is also available in: enالإنجليزية