22, نوفمبر 2018

قانون اللباس في ايران للسياح

قانون اللباس في ايران للسياح

 

قانون اللباس في ايران للسياح, أحد أكثر الأسئلة المتكررة التي يتم طرحها على زوار إيران هي قواعد اللباس. لقد وضعنا هذا الدليل المفيد للنساء والرجال لمعرفة قبل سفرك إلى إيران.

 

النساء

إن الموقف الإيراني تجاه الزي الرسمي هو أسلوب عرضي أكثر مما تتوقع ، لكن هناك بالتأكيد قواعد يجب عليك اتباعها. المفتاح الرئيسي للزائر الغربي هو الحجاب. يجب أن تلبس هذه الأشياء في جميع الأوقات ، لذلك يمكن أن تصبح متاعب قليلاً ، بحيث تضطر إلى وضعها على منطقة الاستقبال في الفندق على سبيل المثال ، ولكننا نجد أن الأشخاص يعتادون على ارتدائها بسرعة كبيرة. يجب أن تغطي عنقك بالإضافة إلى رأسك ، لذلك لا يمكن قبول الحجاب. يمكنك الحصول على القليل من شعرك دون أي مشاكل – سترى العديد من السكان المحليين الذين يرتدون حجابًا يجلسون في مكان بعيد ويوضعون في مكانهم مع نظارة شمس على الرأس ، لذلك لا تحتاج إلى أن تصل إلى جبهتك ما لم يكن في مزار أو مسجد.

قانون اللباس في ايران للسياح
قانون اللباس في ايران للسياح

ماذا عن الساقين والجسد؟

طبقًا لقواعد اللباس في إيران للسياح ، من المفترض أن تخفي شكل جسمك ، لذا يجب عليك ارتداء البنطلون – إما الجينز ، أو إذا كان الزائر في فصل الصيف ، فإن شيئًا مرنًا والقطن هو الأفضل. قمة الخاص بك ينبغي أن يكون فضفاض جدا ويسقط نحو منتصف الفخذ. فستان الصيف على الجينز والقميص هو خيار جيد. السواعد العارية جيدة ولكن يجب عليك بالتأكيد تغطية كتفيك.

 

حذاء

الصنادل المفتوحة الأصابع على ما يرام ، ولكن ربما ينبغي عليك تجنب طلاء الأظافر. يتم ارتداء زحافات الفليب بشكل عام في الحمام ، لذلك في حين أنه من غير المعتاد أن نرتديها في الخارج في حالة جيدة.

ملخص قانون اللباس الايراني للسياح

الشعر: يجب تغطيته في جميع الأوقات
الساقين: يجب تغطيتها إلى الكاحل (لا تقلق إذا كانت سراويلك ترتفع قليلاً لكن لا يجب أن تتجاوز الكاحلين كثيرًا!)
الذراعين: يمكن الكشف عن الساعدين ولكن عليك تغطية الكتف و الذراعين
قدم: يمكن الكشف عن هذه.

قانون اللباس في ايران للسياح
قانون اللباس في ايران للسياح

الاختلافات الإقليمية

في وادي Bavanat سترى البدو الكاشكاي يرتدون فساتين الصيف الملونة. في مشهد ، يرتدي الإيرانيون ملابس أكثر تحفظًا ويجب أن تغطيوا سواعدكم.

 

قواعد اللباس للرجال

هناك قواعد أقل للرجال ، ولكن يجب عليك تجنب السروال – ارتداء الجينز أو السراويل. القمصان على ما يرام ، ولكن يجب تجنب سترات بلا أكمام والالتزام القمصان أو القمصان. يرتدي الرجال الإيرانيون بذكاء ، في كثير من الأحيان في القمصان.

 

كيف يرتدي السكان المحليون في إيران؟

حوالي ثلث النساء الإيرانيات يرتدين الشادور ، وهو الثوب الأسود التقليدي. ترتدي العديد من النساء الإيرانيات مانتو – وهو نوع من السترة التي تصل إلى منتصف الفخذ. في المدن ، سترى شبابًا يدفعون قواعد اللباس إلى أقصى ما يستطيعون ، مع غطاء الرأس الذي يرتفع عالياً على رؤوسهم ، والشعر المبيّض غالباً ما يظهر من خلال الجينز الضيق. ولكن يجب أن تكون أكثر تحفظًا وتحترم التقاليد كزائر أجنبي.

 

This post is also available in: enالإنجليزية

Leave a Comment

Your email address will not be published.