جراحة تجميل الثدي

جراحة تجميل الثدي

ما هو رفع الثدي؟

رفع الثدي يعطيه شكلًا أكثر حزماً ، وأكثر إرتفاعًا ، وأكثر إرضاءً جمالياً لترهل الثديين. وهذا لا يحسّن مظهر المريض من خلال إعادة الجمال إلى أنوثته فقط، بل يساعد أيضًا على استخدام ملابس السباحة والمايوهات بشكل أكثر راحة وجاذبية.

من خلال إزالة الجلد الزائد الممدود ، وإعادة تشكيل أنسجة الثدي ، ورفع الحلمة والهالة إلى وضع أكثر مرفوعاً ، يمكن لجراح التجميل أن ينشئ شكل أكثر شبابا للثدي. يمكن أيضًا تقليل حجم الأنسولة الكبيرة خلال جراحة رفع الثدي ، مما يؤدي إلى الحصول على ثدي طبيعي و ذو شكل أفضل.تعلم المزيد عن جراحة رفع الثدي

الثدي الجميل ليس مجرد مسألة حجم. يمكن لجراح التجميل المهرة أن يخلق شكلاً نسالياً أكثر جمالاً نسبيًا باستخدام تقنيات مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المرأة الفريدة. تعرف على أحدث في جراحة رفع الثدي أدناه.

 

 

الأسباب الشائعة التي تجعل النساء يختارن جراحة رفع الثدي:

  • لاستعادة شكل أفضل للثدي بعد الحمل والرضاعة الطبيعية.يمكن أن يؤدي الحمل إلى حدوث بعض التغييرات غير المرغوب فيها على الثديين ، مما يجعلها في كثير من الأحيان متمددة ومترهلة. يمكن أن يساعد رفع الثدي ، مع أو بدون الغرسات ، على التراجع عن هذه التغييرات واستعادة مظهر أكثر جمالية إرضاءً.
  • لتحسين محيط الثدي بعد فقدان الوزن بشكل كبير. فقدان الوزن غالبا ما يعني فقدان حجم الثدي. يمكن أن يساعد رفع الثدي في استعادة شكل الثدي الأكثر تناسقًا وشبابًا عن طريق إزالة الجلد الزائد
  • للتمتع بشكل جميل وجذاب للثدي لأول مرة. وكان عدد صغير ولكن متزايد من مرضى رفع الثدي قد تراجع الثديين منذ سن المراهقة. يمكن لجراحة رفع الثدي أن تساعد المرأة في الحصول على صورة الثدي التي كانت تريدها دائمًا
  • جراحة رفع الثدي لا تغير بشكل كبير حجم الثدي أو تقريبه من الجزء العلوي من الثدي. إذا كنت تريد أن تبدو ثدييك أكثر اكتمالاً ، فكر في جراحة رفع الثدي وجراحة تكبير الثدي.

كيف تتحقق ما إذا كنت في حاجة إلى رفع الثدي؟

في حين أن الطريقة الوحيدة لتأكيد ما إذا كان رفع الثدي مناسبًا لك أم لا هو التشاور مع جراح تجميل مؤهل ، فهناك سؤالان يمكنك طرحهما على نفسك للحصول على فكرة عامة حول كيف يمكن أن يساعد رفع الثدي في تحسين شكل ثديك.

  • هل يبدو أن الحلمتين تشيران إلى الأسفل؟ عندما يمتد الجلد عند قاعدة الثدي ويبدأ في الترهل ، فإن وزن نسيج الثدي يسحب الحلمة إلى أسفل. سيؤدي رفع الثدي إلى إعادة وضع أنسجة الثدي بحيث تتجه الحلمتان إلى الأمام.
  • هل تجلس الحلمة / الهالة أسفل الثنية تحت ثديي؟ عادة ما يبحث جراحي الخلة التجميلية عفي المرشح لتويم الثدي هو موضع الحلمة / الهالة بالنسبة إلى الطية تحت الحمراء أو الثنية تحت الثدي.جرب هذا الاختبار: قم بسحب ورقة عادية أسفل الثدي (بدون حمالة صدر) حتى يجلس مقابل ثني الثدي. عندما تنظر في المرآة ، هل تجلس الحلمتان تحت الحافة العلوية للورقة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهذه إشارة جيدة على أن لديك ما يكفي من الارتخاء لضمان رفع الثدي.
  • هل أنا سعيد بحجم الثدي عند ارتداء حمالة الصدر؟ إن رفع الثدي وحده لن يغير حجم ثدييك بشكل كبير. يمكن أن يساعد ثدييك بمظهر أكثر اكتمالاً ، وأكثر استدارة ، وأفضل في حمالة الصدر ، ولكن إذا كنت ترغب في أن يكون ثدييك أكبر أو أصغر ، قد لا يكون رفع الثدي بالاقتران مع تكبير أو تصغير الثدي هو الخيار المناسب لك.
  • هل ثديي غير متماثل أو غير عادي؟ بما أن جراحة رفع الثدي تعيد تشكيل أنسجة الثدي وكذلك رفع الثدي المتدلي ، يمكن أن يكون هذا الإجراء فعالا جدا في تحسين تماثل الثدي ، ويمكن لجراح التجميل المهرة أن يستخدم تقنيات رفع الثدي لاستعادة شكل أكثر اعتياديا ، إلى الثديين الدائرين.

اختيار جراح التجميل لرفع الثدي الخاص بك:

إذا كنت تفكر في جراحة رفع الثدي ، فإن اختيار الجراح التجميلي هو أهم قرار ستتخذه. عندما تزور الجراحين المحتملين ، اسأل عن عدد مرات إجراء جراحة رفع الثدي وعدد الإجراءات الكلية التي أجراها الجراح. شاهد الصور قبل وبعد ، ليس فقط على موقعنا ، ولكن أيضًا أثناء التشاور ، مع إيلاء اهتمام وثيق لنتائج المرضى الذين يشبه صدورهم قبل الجراحة شكلك – سيساعدك ذلك على الحصول علي شمه بالأسلوب الجمالي للجراح التجميلي للثدي.

يستخدم الجراحون التجميليون مجموعة متنوعة من التقنيات في جراحات رفع الثدي. تختلف التقنية الدقيقة المستخدمة بناء على نسيج الثدي الموجود للمريض ، وكمية الجلد الزائد المطلوب إزالته ، وأهدافها الشخصية. سوف يوصيك جراح التجميل بنوع رفع الثدي الذي سيحقق النتائج المثالى مع أقل ندبات ممكنة.

الجمع بين رفع الثدي و تكبير الثدي:

في بعض الحالات ، قد لا يحقق رفع الثدي وحده النتائج المرجوة للمريض. إذا كنت تشعر بأن ثدييك قد “ينكمش” أو فقد حجمًا بسبب الشيخوخة أو فقدان الوزن أو الحمل ، يمكن لجراح التجميل وضع تزريع في ثدييك أثناء جراحة رفع الثدي لاستعادة شكل الثدي. إذا كنت تريد دائمًا الحصول على ثدي أكبر و مرتفع ، يمكن أن يساعدك تكبير الثدي مع الرفع على تحقيق الاثنين من خلال عملية واحدة و دورة تعافي أقل.

 

 

الحياة بعد جراحة تجميل الثدي:

عادة ما يتم إجراء جراحة رفع الثدي كإجراء خارجي باستخدام التخدير العام أو التخدير الموضعي بالإضافه الي التخدير الوريدي. تستغرق العملية حوالي 1-2 ساعات, اعتمادا على مدى الجراحة. ستتمكن من العودة إلى المنزل بعد الجراحة بفترة قصيرة لمواصلة عملية الشفاء. سيتم ضمد ثدييك أو وضعها في حمالة الصدر الجراحية. يعاني معظم المرضى من بعض الألم والتورم بعد جراحة رفع الثدي. سوف يصف لك جراح التجميل الخاص بك دواء مسكن للألم للمساعدة في الحفاظ على رضائك ، ويجد العديد من المرضى أنه يمكنهم الانتقال إلى تايلينول بعد الأيام القليلة الأولى.

على الرغم من قدرتك على المشي والتجول في أرجاء المنزل في نفس اليوم من الجراحة ، و لكن خذلك قليل من الراحة في الأيام القليلة الأولى. أيضا ، من المتوقع أن تنام على ظهرك خلال الأسابيع الأولى أو أكثر بعد الجراحة. إذا كنت تنام بشكل طبيعي على جانبك أو بطنيتك ، فاستعين من بعض الوسائد الإضافية للمساعدة على منعك من التقلب.

جراحة تجميل الثدي

يعود العديد من المرضى للعمل خلال الأسبوع الأول بعد جراحة رفع الثدي ، اعتمادًا على طبيعة وظائفهم ، واستئناف معظم الأنشطة اليومية بعد أسبوع أو نحو ذلك. ستحتاج إلى الحد من ممارسة التمارين الرياضية بدلاً من المشي خلال الأسبوعين الثاني والرابع بعد رفع الثدي. سيزودك جراح التجميل بتعليمات تفصيلية حول متى يكون من الآمن استئناف أي نشاط. يجب أن يختفي التقرح والتورم المتبقيان تدريجياً على مدى الأشهر القليلة الأولى بعد رفع الثدي ، ويسمح لمعظم المرضى بالبدء في ارتداء صدريات تحت الأكتاف مرة أخرى بعد حوالي 8 أسابيع.

أسئلة متكررة عن جراحة تجميل الثدي

1-ما هي العملية التجميلية الأكثر شيوعا للثدي؟

العملية الأكثر شيوعا في ايران و العالم هي عملية تكبير الثدي باستخدام السيليكون.غاليا صغر حجم الثدي هو احدي الاسباب التي تشوق المرضى لإجراء عملية تكبير الثدي.السيلكون الذي يستخدم في عمليات تكبير الثدي هي السيليكون و في بعض الاحيانايضا يستخدم شحوم المريض نفسه.

2-هل هناك يكون ألم بعد عملية الثدي؟

غالبا تكون عملية تجميل الثدي عملية غير مولمه و هذا الشي بسبب التخدير الموضعي خلال العملية و المسكنات التي تستخدم بعد العملية.لكن في اليوم الثاني من العملية بسبب استخدام حزام الصدر راح يكون قليل من الألم.

3-هل يجب استخدام حزام الثدي في فترة بعد العملية؟

نعم يجب عليك استخدام حزام ضاغط في فترة بعد العملية و هو غالبا يستخدم مباشرة بعد العملية و عليك ان تستخدمة علي القليل لمدة اسبةعين بعد عملية تجميل الثدي.

4-لماذا تزرع غرسات تكبير الثدي أسفل العضلة؟

هناك أدلة علمية جيدة جدا في عمليات الطبية التجميل لإظهار الثدي و انها تبدو أكثر طبيعية و ايضا تشعر بتحسن إذا وضعت تحت العضلات. كما أنه لا يحجب التصوير الشعاعي للثدي وهناك بيانات جيدة تستند إلى الأدلة لدعم أن الغرسات تبقى أكثر نعومة بفارق كبير إذا وضعت تحت العضلات.

5-كيف يمكن أن يكون الثدي صعباً والثدي الآخر لين؟

نعم ، يمكن أن يحدث هذا لأننا لم نعرف السبب الحقيقي للانقباض المحفظة (صلابة زرع الثدي). من غير المألوف أن يحدث انكماش المحفظة ، خاصة مع زراعة المحلول الملحي تحت العضلة ، ولكن إذا كانت المزروعات المالحة ستزداد صعوبة ، فإنها ستبدأ في الصعود في وقت أبكر من وقت لاحق – عادة في الأشهر القليلة الأولى. إذا كان الحصول على غرسات السيليكون صعبًا ، فسيصعب الحصول عليها بمرور الوقت.

6-ما هي احتمالية فقدان الإحساس بالحلمة على جانب واحد وليس الآخر؟

ليس من غير المألوف أن يكون هناك بعض التغييرات الحسية بعد تكبير الثدي ، خاصة إذا كان هناك زرع أكبر. في معظم الأحيان ، يعود الإحساس ، خاصة إذا وضع أسفل العضلة ، لذلك ، يجب على المرء أن ينتظر من 3 إلى 6 أشهر حتى يعود الإحساس. ومع ذلك ، فمن المقبول الحصول على بعض فقدان الإحساس بالحلمة مع تكبير الثدي. نسبة الخسارة الحسية من تكبير الثدي هي 5-10 ٪ مع شق أضعاف تحت الحمراء لديها أدنى نسبة من فقدان الإحساس الحلمة.

7-لماذا يجب عليك ان تختار جراح تجميل معتمد؟

يجب عليك ان تختار جراح تجميل معتمد من مجلس الإدارة وكن واثقاً من أنك في رعاية طبيب جراح مدرب على درجة عالية من التدريب يمكنك الوثوق به.